Taking too long? Close loading screen.

اعتمادًا على هيكل الجائزة، تم تطوير وإعداد الإطار العام للجائزة بحيث وزعت فئات الجائزة على مستويان، المستوى الأول مختص بالفئات المؤسسية والمستوى الثاني مختص بالفئات الفردية.

المستوى الثاني: الفئات الفردية

1. المدير المالي العربي المتميز
تختص هذه الفئة بالأفراد العاملين في الجهات الحكومية العربية المسؤولة عن إدارة المالية العامة على مستوى القيادات الوسطى ولديها مسؤولية إدارة المال العام (قطاع الوزارات أو المؤسسات والهيئات).

2. مدير الموازنة العربي المتميز
تختص هذه الفئة بالأفراد المتميزين العاملين في الجهات الحكومية العربية المسؤولة عن إدارة المالية العامة على مستوى القيادات الوسطى ولديها مسؤولية إدارة الموازنة العامة (قطاع الوزارات أو المؤسسات والهيئات).

3. مدير الضرائب العربي المتميز
تختص هذه الفئة بالأفراد المتميزين العاملين في الجهات الحكومية العربية المسؤولة عن إدارة الشؤون الضريبية.

4. مدير الحسابات العربي المتميز
تختص هذه الفئة بمدير الحسابات العربي الذي يعمل على إدارة المدفوعات والمصروفات والإيرادات في الجهة بشكل متميز.

5. مدير الأنظمة المالية الإلكترونية العربي المتميز
تختص هذا الفئة بمدراء الأنظمة والتطبيقات المالية الذي يعملون على إيجاد أفضل الحلول الرقمية لإدارة الأنظمة المالية في الوطن العربي.

6. مدير المشتريات والعقود العربي المتميز
تختص هذه الفئة بمدراء المشتريات الذي يقومون بإدارة عمليات المشتريات الحكومية وفتح أظرف المناقصات وإدارة العقود وبناء مركز بيانات مختص بإدارة الموردين وعمليات التقييم الخاصة بهم.

7. المراقب المالي العربي المتميز
بإمكان التقديم من قبل مدير الرقابة المالية أو الموظف الذي يعمل كمراقب مالي.

8. المحاسب المالي العربي المتميز
تختص هذه الفئة بجميع المحاسبين العاملين تحت أي تخصص من تخصصات المحاسبة والمالية العامة مثال (موظف الحسابات \ محلل موازنة \ موظف مشتريات.. الخ).